نيافة الأنبا إيليا أسقف الخرطوم :إن دافعنا عن أنفسنا سيتركنا الله
19.05.2023 16:51
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
نيافة الأنبا إيليا أسقف الخرطوم :إن دافعنا عن أنفسنا سيتركنا الله
حجم الخط
وطنى

قام الأنبا إيليا أسقف الخرطوم ودولة الجنوب بكتابة رسالة طمأنينة وتشجيع،قال فيها
أحبائنا المباركين أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
سلام لكم من الرب ونعمة ..
نذکر ونتیقن جميعنا، أننا أبناء القديسين و المعترفين والشهداء . ونعرف أنهم مروا بتجارب قاسية جدا . ولكنهم لم يكونوا يوما متزمرين أو معاتبين الله على ما يحدث في حياتهم ، بل كانوا يتذكرون دائماً كلمات الكتاب القائلة إفرحوا يا إخوتي حينما تقعون فى تجارب متنوعة .. وقوله: (( أحبوا أعداءكم ، باركوا لا عليكم وصلوا لأجل الذين يُسيئُونَ إِلَيكم.
أيها الأحباء .. أقرأ كثيراً فى الهواتف المحموله أو اسمع التعليقات التي تعبر عن التذمر والمعاتبة لله على ما يسمح به هو لأولاده من تجارب وهذا يحزنني كثيراً.. لأننا نفقد العظمة التى كانت في أجدادنا ، وتجعل الهنا الحنون الذى فداناً على الصليب يتحصر علينا .
أيها الأحباء إن كنا حقاً نحب الهنا الذى أحبنا أولاً .. أحبنا ونحن بعد خطاه ،، فلنترك إلى الأبد، روح التذمر والمعاتبة لله، ونتوقف كلياً عن تصوير أحداث أو كتابه مقاطع ونشرها فى الميديا، لأن هذا يؤلم مسيحنا ويجعله يسمح لنا بتجارب اكثر واقسى فما مر علينا. إن دافعنا عن أنفسنا سيتركنا الله . وان لم ندافع عند أنفسنا يدافع الله عنا.. فلنكن حكماء ونشترى سلاما ورضى الله عنا بالبعد كلياً عن كل ما ظنناه مطلوباً منا للدفاع أو الشجاعة المسيحية أو اتكالنا على الميدنا أو ذراع البشر .
الرب يرعاكم وإيانا ويبارك السودان ويملأه خيراً وسلاماً ونماء على الدوام.
الأنبا إيليا
أسقف الخرطوم ودولة الجنوب
١٩ مايو ٢٠٢٣

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.