بسبب 0.02 ثانية.. فريدة عثمان تعلن عدم التأهل لأولمبياد باريس 2024
07.07.2024 06:11
Sports رياضه
الدستور
بسبب 0.02 ثانية.. فريدة عثمان تعلن عدم التأهل لأولمبياد باريس 2024
حجم الخط
الدستور

أعلنت فريدة عثمان، بطلة السباحة المصرية، عدم تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024؛ بسبب 0.02 جزء من الثانية.

وأصدرت فريدة عثمان بيانًا رسميًا عبر حسابه على "فيس بوك"، مُعربة عن حزنها الشديد لعدم التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" وصعوبة الموقف بعد المجهود الشاق.

فريدة عثمان تعلن عدم التأهل لأولمبياد باريس 2024

وقالت فريدة عثمان في بيانها الرسمي: "ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي، أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأولمبية باريس 2024".

 

وأضافت: "لقد بدأت البرنامج التدريبي منذ بداية الموسم للوصول إلى أفضل مستوى ممكن لهذه الدورة، وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة ودورة الألعاب الإفريقي بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف، وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة، رغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية".

وتابعت: "وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق 50 متر حرة، وبفارق 0.02 ثانية عن رقم 24.70 A- Cut، وعلى هذا الأساس تم إبلاغي رسميا من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية، ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للأولمبياد، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته وتصنيفي العالمي المتقدم، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب (الكوتة) المحدودة في باريس".

وواصلت: "أما وقد انتهى حلم تمثيل منتخب مصر في الدورة الأولمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية فإنني حزينة جدا لصعوبة الموقف، ورغم المجمهود الشاق والتضحيات المبذولة هذه هي الرياضة، أعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة وأشكركم على الدعم المستمر، قدر الله وما شاء فعل".

واختتمت فريدة عثمان بيانها، قائلة: "أتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصرية في باريس 2024".

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.