كنيسة الملاك ميخائيل تبدأ أنشطة أكاديمية دراسة الكتاب المقدس لابتدائي والكبار
02.10.2022 16:53
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطنى
كنيسة الملاك ميخائيل تبدأ أنشطة أكاديمية دراسة الكتاب المقدس لابتدائي والكبار
حجم الخط
وطنى

دأت كنيسة الملاك ميخائيل والقديس العظيم مرقويورس أبي سيفين في لافال الدراسة في أكاديمية سانت بول “القديس بولس” لدراسة الكتاب المقدس، للمراحل العمرية المختلفة، وتحديدًا مرحلة ابتدائي للصف الأول والثاني والثالث، وكذلك مرحلة الكبار من الناضجين وكبار السن.

ويقوم على خدمة كنيسة رئيس جند الرب الملاك ميخائيل والشهيد العظيم أبي سيفين مرقوريوس في لافال، بإقليم الكيبيك الكندي، كل من أبونا الحبيب والغالي “الأب الحنون” أبونا ميخائيل عطية، كاهن الكنيسة، وأبونا الحبيب والغالي “الراهب المنير” القمص موسي البراموسي، كاهن الكنيسة، والمشرف المسؤول عن ترينتي سنتر.

هذا وتقوم بالتدريس في مرحلة ابتدائي مدام إيناس حنا، وتقوم بالتدريس للأطفال في الفئة العمرية، للصفوف من الأول للثالث الابتدائي باللغة الفرنسية، حيث تدرس الكتاب المقدس، العهدين القديم والجديد، وبدء الخليقة وآدم وحواء، وغيرها من الأسفار في صورة مبسطة باللغة الفرنسية، ويصاحب الدراسة لهذه المرحلة العمرية عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية المرتبطة الدراسة والقراءات في الكتاب المقدس، بما فيها من رسومات وألوان، للقصص والموضوعات المرتبطة بدراسة الأسفار المختلفة في الكتاب المقدس.

هذا وتحظى أنشطة أكاديمية دراسة الكتاب المقدس على دعم واهتمام أبونا الحبيب والغالي “الراهب المنير” القمص موسى البراموسي، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل والمشرف المسؤول عن ترينتي سنتر في فال دي بوا، اهتمامًا كبيرًا بتعليم هذه الفئات من الصغر كلمة الله الحية، مرورًا بمرحلة الثانوي، والكبار حيث يقوم بتدريس الموضوعات الخاصة باليهود في الكتاب المقدس في الأكاديمية.

ويفسرها بصورة سلسلة وبسيطة وجذابة للغاية، مع بقية المحاضرين للكبار. وإن كنا نركز في هذا التقرير على الفئة العمرية لمرحلة الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائيةع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة للمرحلة الابتدائية تتم باللغة الفرنسية، في حين أن الدراسة في الأكاديمية للكبار تتم بالعربية، مع مراعاة أن دراسة الكتاب المقدس للكبار في كنائس أخرى، مثل مار جرجس والقديس يوسف في الويست آيلاند والسيدة العذراء مريم في سانت أوبيرت في بروسار، تتم بالعربية والإنجليزية.

هذا وتنظم أكاديمية القديس بولس لدراسة الكتاب المقدسة أنشطتها ودروسها عقب القداس الإلهي، لكل يوم سبت، حيث يصلي القداس من الثامنة للعاشرة صباحًا، ثم الإفطار من العاشرة للحادية عشر. ويتم دراسة الكتاب المقدس خلال الفترة من الحادية عشر حتى الواحدة ظهرًا.

ولمن يريد الاشتراك من الأطفال أو الكبار يمكنه التواصل مع الأستاذ إسحق داود وخدام كنيسة الملاك ميخائيل والقديس أبي سيفين، إذ يمكن لشعب كنائس لافال الملاك وأبي سيفين ومار مينا والبابا كيرلس السادس، الاشتراك في هذه الأكاديمية الرائعة، التي يوليها اهتمامًا خاصًا وكبيرًا نيافة نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران- أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، ليتم نشر أنشطتها وفروعها في مختلف كنائس الإيبارشية.

 

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.