حبس ضابط شرطة في «هروب أفراد العصابة الدولية» بمدينة نصر
19.05.2018 08:56
اهم اخبار مصر Egypt News
فيتو
حبس ضابط شرطة في «هروب أفراد العصابة الدولية» بمدينة نصر
حجم الخط
فيتو

أمرت نيابة أول مدينة نصر بحبس ضابط شرطة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالإهمال في أداء عمله ومساعدة 3 متهمين بالعصابة الدولية، على الهروب.

 

وأدلى اثنان من أفراد العصابة الدولية، المتهمان بالاشتراك مع 3 آخرين هاربين بسرقة 150 مليون جنيه، باعترافات أمام نيابة أول مدينة نصر، وقالا: إنهما بالاشتراك مع الهاربين وضعوا خطة للهروب، خاصة أن كلا منهم صادر ضده أحكام 33 سنة، مضيفين: إنهما اتفقا ألا يقضيا باقي عمرهما خلف القضبان، ومن أجل ذلك وضع زعيمهما خطة للهرب، عن طريق مغافلة حرس القسم.

 

وأضاف المتهمان أثناء تواجدهما بمحكمة مدينة نصر لنظر تجديد حبسهما، اتفقا مع أقارب لهما، على تجهيز سيارتين والانتظار أمام قسم شرطة أول مدينة نصر، حتى تحين ساعة الصفر، إذ إنهما عقدا العزم على الهروب، وعندما عادا إلى القسم عقب انتهاء جلسة تجديد حبسهما، كانا قد طلبا من الحرس شراء "كشرى"، وأثناء دخولهما الحجز، غافلوا الحرس ونجحا في فك الكلابشات، ثم ألقيا أكياس الشطة على الحرس، وساعدهما شركاؤهم غير المحبوسين على الخروج، حيث وضعوا لهم سلما بجوار وحدة الإطفاء المجاورة للقسم، وتمكنا من الخروج.

 

وأشارا إلى أنه كان في انتظارهما سيارتان وبسرعة استقل الثلاثة الهاربين سيارة وانطلقوا، ثم استقلا السيارة الثانية إلا أنها لم تسر مترين في الشارع، حتى توقفت وتعطلت بهما، وألقت قوات الأمن القبض عليهما.

 

وشكلت مديرية أمن القاهرة فريق بحث؛ لتتبع خط سير 3 متهمين بالتشكيل العصابي الدولي، عقب هروبهم من الحراسة أثناء عودتهم من العرض على المحكمة، لتجديد حبسهم بمدينة نصر.

 

تلقت مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغات متعددة من مواطنين، أفادوا فيها بسرقة شققهم وسياراتهم، فتم تشكيل فريق بحث، وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامي ي" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق، وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة، تساعدهم على فتح الشقق والفيلات، تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين، تبين أنهم وراء تلك الوقائع.

 

وبمناقشتهم، اعترفوا بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماس و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.