هيئة المحلفين الأمريكية تدين أحد المشاركين في هجوم الكابيتول بـ8 جرائم فيدرالية
24.01.2023 06:20
اهم اخبار العالم World News
الدستور
هيئة المحلفين الأمريكية تدين أحد المشاركين في هجوم الكابيتول بـ8 جرائم فيدرالية
حجم الخط
الدستور

يواجه أحد مثيري الشغب خلال الهجوم على مقر الكونجرس "الكابيتول"، 8 تهم فيدرالية جراء ما فعله خلال الهجوم الذي وقع فى يناير 2021.

وبحسب شبكة سى إن إن الأمريكية، أدانت هيئة المحلفين الأمريكى الذي جلس على كرسي رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ووضع قدميه على مكتبها، خلال اقتحام مبنى الكابيتول، بـ8 جرائم فيدرالية.

وأدانت الهيئة المواطن الأمريكى ريتشارد بارنيت، بتهم من بينها الدخول إلى منطقة محظورة، والبقاء فيها بسلاح مميت أو خطير، وعرقلة إجراءات رسمية.

وأشارت الشبكة إلى أنه من المقرر أن يصدر الحكم على بارنيت في أوائل مايو المقبل، على أن يظل رهن الإقامة الجبرية مع وضع جهاز مراقبة في كاحله حتى موعد المحاكمة، مشيرة إلى أن المتهم قد يواجه عقوبة جراء تلك التهم تصل إلى السجن لمدة 20 عاما. 

- لجنة تحقيق «هجوم الكابيتول» توصي بمنع ترامب من الترشح لمناصب عامة

وكان تحقيق اللجنة النيابية النهائي، قد خلص إلى أنه لا ينبغي السماح للرئيس السابق دونالد ترامب، بالترشح لأي منصب عام مرة أخرى بسبب تحريضه أنصاره على التمرد.

وجاءت التوصية على رأس قائمة مقترحات في التقرير والهادف إلى ضمان عدم تكرار أعمال الشغب التي وقعت في مبنى الكابيتول واتهم ترامب بالتحريض عليها في محاولة فاشلة منه للبقاء في السلطة بعد خسارته الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وفي مقدّمة التقرير، قال رئيس اللجنة بيني تومسون، "لقد قطعت بلادنا شوطاً طويلاً لا يسمح لرئيس مهزوم بأن يحوّل نفسه إلى طاغية ناجح من خلال الانقلاب على مؤسساتنا الديمقراطية والتحريض على العنف"

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.