انطلاق فاعليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة فى البحرين
24.01.2023 06:15
اهم اخبار العالم World News
الدستور
انطلاق فاعليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة فى البحرين
حجم الخط
الدستور

شهدت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، انطلاق فاعليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة والمعرض المصاحب.

وافتتح وزير النفط والبيئة البحريني محمد بن مبارك بن دينه، والمبعوث الخاص لشؤون المناخ، المنتدى بمشاركة عدد من كبار الشخصيات والرؤساء التنفيذين والمختصين والمهتمين في هذا المجال.

ويهدف المنتدى لمناقشة الملفات المتعلقة بإزالة الكربون في المشاريع التكريرية، باستخدام أحدث التكنولوجيا المتخصصة، وتقديم أفضل الحلول والدارسات.

وبحث المنتدى مسارات إزالة الكربون واستراتيجيات الانتقال، والأسس الأولية لمستقبل منخفض الكربون، والانتقال إلى الاقتصاد الدائري من خلال إعادة تدوير وتحويل نفايات البلاستيك، وأحدث تقنيات ومشاريع الهيدروجين الأخضر والأزرق، إضافة إلى تقنية استثمار اصطياد وتخزين الكربون.

واهتم المنتدى بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودورها في تلبية الطلب الحالي، دون تأثير على احتياجات الأجيال القادمة، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون مع أصحاب الشركات التكنولوجية للإسهام في تبني تقنيات جديدة في التنمية المستدامة.

الهند تخصص 2.15 مليار دولار لتمويل برنامج تحفيز إنتاج الهيدروجين الأخضر

من جانب اخر، وافقت حكومة الهند على تخصيص 179.9 مليار روبية، أي ما يعادل 2.15 مليار دولار لتمويل برنامج تحفيز إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وذكرت صحيفة The Economic Times، أن فترة تنفيذ البرنامج الجديد تبلغ خمس سنوات، وهو يتضمن توسيعا كبيرا لصناعة إنتاج الهيدروجين الصديق للبيئة ويهدف لتقليل تكلفة إنتاجه في البلاد بنسبة 20%.

وسيسمح البرنامجبتخفيض الغازات الحابسة للحرارة التي تطرح في الغلاف الجوي بهدف تحقيق انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2070.

جدير بالذكر أن إنتاج الهيدروجين الأخضر يتم عن طريق التحليل الكهربائي للمياه باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.