بالصور .. الأنبا بولس في أول عشية بكنيسة الملاك “الجديدة”: “نحن ورثة الله”
27.03.2022 12:59
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
بالصور .. الأنبا بولس في أول عشية بكنيسة الملاك “الجديدة”: “نحن ورثة الله”
حجم الخط
وطني

صلى نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف العمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، أول صلاة عشية، في الكنيسة الجديدة للملاك ميخائيل والقديس العظيم مرقوريوس أبي سيفين في لافال كندا، مساء أمس السبت الموافق 26 مارس 2022، وسط فرحة كبيرة وعظيمة للشعب الذي شارك بأعداد غفيرة في هذه العشية.

شارك في صلاة عشية أبونا الحبيب والغالي “الأب الحنون” أبونا ميخائيل عطية، ملاك كنيسة الملاك والقديس أبي سيفين، وأبونا الحبيب والغالي “الراهب المنير” القمص موسى البراموسي، كاهن كنيسة الملاك والمسؤول عن ترينتي سنتر في فال دي بوا.

اصبر، انتظر، ليتشدد وليتشجع قلبك .. بناء النفوس أهم من بناء الجدران

قال أبونا الحبيب والمكرم الجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف العمران” في عظته بعد قراءة إنجيل صلاة عشية: هذه الكنيسة بنيت في فترة صعبة، هي فترة كوفيد، والمزمور اليوم يقول: انتظر الرب . ليتشدد وليتشجع قلبك، وانتظر الرب، ٤ أمور يذكرها المزمور في العمل الإلهي أو في تعامل الله مع الإنسان.

أضاف نيافته: أنني أشعر بفرح عظيم لبناء الكنيسة، وكل الشعب فرح معي لبناء هذه الكنيسة العظيمة، لكن ما أفرحنا ليس بناء الكنيسة فقط، بل بناء النفوس.

֍ صبر الإنسان .. والصبر المر .. صبر القديسين .. عندما يتمجد الله

أضاف نيافته: فكما قال مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث: كلما نفد صبرك، يبدأ الضيق، وعندما يبدأ الضيق، يتدخل الله. فالميل الأول في طريق الصبر، هو صبرك على تحمل الألم، لكن الميل الثاني هو أن تعبر عن ضيقك عن عدم القدرة على تحمل الصبر، وهنا يتدخل الله.

وهذا النوع الثاني من الصبر، ما يلقبه القديسون، بصبر القديسين، حيث الله يرسم طريق جديد للإنسان.

كما أن هذا النوع الثاني من الصبر، نطلق عليه الصبر المر، حيث بعد أن يصل الضيق إلى مداه، يتمجد الله، بعد أن تكون قد صبرت، وضاقت بكل الأحوال، فلجأت إلي الله بالصلاة والصوم، ليتشدد قبلك، وتظهر قوة اللخ في حياتك، فالفضل هنا لقوة الله، ووجوده في حياتنا، وليس لقوة مننا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.