تفاصيل جديدة في واقعة الهروب الغامض.. النيابة توجه لضابط و3 أمناء شرطة اتهامات بالإهمال وتأمر بحبسهم.. والداخلية توزع نشرات بأسمائهم وصورهم.. ومتهمون: كنا سنتجه إلى السودان
20.05.2018 03:11
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
تفاصيل جديدة في واقعة الهروب الغامض.. النيابة توجه لضابط و3 أمناء شرطة اتهامات بالإهمال وتأمر بحبسهم.. والداخلية توزع نشرات بأسمائهم وصورهم.. ومتهمون: كنا سنتجه إلى السودان
حجم الخط
صدى البلد

النيابة توجه تهم الإهمال لضابط و3 أمناء وتحبسهم

المتهمون هربوا خلال ترحيلهم من القسم للمحكمة

أمرت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد لبيب، بحبس ضابط شرطة و3 أمناء، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالإهمال في أداء عملهم، ومساعدة 3 متهمين في "عصابة البروفيسور" على الهروب.

 

وكشفت تحقيقات نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب، عن مفاجآت في واقعة هروب 5 من أفراد عصابة البروفيسور المتخصصة في سرقة فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة خلال ترحيلهم إلى محكمة مدينة نصر للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة في إحدى القضايا، حيث نجح 3 فى الهروب، بينما تم القبض على اثنين آخرين.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال اثنين من أفراد الحراسة المكلفين بتأمين المتهمين، ووجهت إليهما تهمة الإهمال فى أداء عملهم، مما ترتب عليه هروب متهمين فى قضايا جنائية، كما تواصل النيابة التحقيق مع باقي أفراد الحراسة.

 

وقال اثنان من أفراد العصابة الذين تمكنت قوات الأمن من القبض عليهم خلال محاولتهما الهروب، إن أفراد العصابة عقدوا العزم على الهروب من السجن والتوجه إلى السودان، واتفقوا مع بعض الأشخاص على تجهيز سيارتين والانتظار أمام قسم الشرطة، حتى جاءت ساعة الصفر التي اتفقوا عليها، فقاموا بطلب شراء وجبة كشري، وخلال نزولهم من سيارة الترحيلات، قاموا بمغافلة الحرس ونجحوا في فك الكلابشات، ثم ألقوا أكياس الشطة على الحرس لشل حركتهم.

 

وأضاف المتهمان أن السيارتين كانتا في انتظارهما وفور ركوبهما انطلقا بسرعة هاربين، إلا أن السيارة الثانية تعطلت بهما، وألقت قوات الأمن القبض عليهما.

 

وفي سياق متصل نشرت وزارة الداخلية صورا وأسماء أفراد عصابة "البروفيسير" الدولية الهاربين، على أقسام الشرطة والمنشآت العامة والأكمنة الأمنية.

 

كان قسم مدينة نصر أول شهد أحداثا مؤسفة عقب هروب 3 من أفراد العصابة الدولية المتهمين بسرقة فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة، بعد عودتهم من محكمة مدينة نصر، حيث تمكنوا من مغافلة أفراد الحراسة ولاذوا بالهرب مستقلين سيارة بدون لوحات كانت متوقفة بجوار القسم.

 

ووجه اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير المباحث لسرعة القبض علي المتهمين، وكذا أمر بإحالة طاقم الحراسة المكلفين بترحيل أفراد العصابة الأردنية للتحقيق معهم لإهمالهم.

 

تعود تفاصيل الواقعة إلى أنه عند حضور سيارة ترحيلات يوم الخميس لعرض أفراد العصابة الدولية على النيابة، تمهيدا لتحديد أولى جلسات محاكمتهم على ذمة اتهامهم بسرقة 100 مليون جنيه من فيلات وشقق بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر ومصر الجديدة، وعقب عودتهم من المحكمة ونزولهم من سيارة الترحيلات غافل 3 من أفراد العصابة طاقم الحراسة ولاذوا بالهرب مستقلين سيارة بدون لوحات معدنية كانت متوقفة بجوار القسم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.