بث مباشر.. البابا تواضروس يترأس القداس العاشر لتجليسه بدير الأنبا بيشوي
18.11.2022 16:02
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
بث مباشر.. البابا تواضروس يترأس القداس العاشر لتجليسه بدير الأنبا بيشوي
حجم الخط
الدستور

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس  العاشر لتجليسه، اليوم الجمعة، بكنيسة التجلي بمركز لوجوس بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

<iframe class="" style="box-sizing: border-box; position: relative; max-width: 100%; min-width: 220px; align-self: center; display: inline-block; border-width: initial; border-style: none; visibility: visible; width: 500px; height: 400px;" title="fb:video Facebook Social Plugin" src="https://www.facebook.com/v3.2/plugins/video.php?allowfullscreen=true&app_id=&autoplay=true&channel=https://staticxx.facebook.com/x/connect/xd_arbiter/?version=46#cb=f36c44b245d92ec&domain=www.dostor.org&is_canvas=false&origin=https://www.dostor.org/f3b17bc2ec51914&relation=parent.parent&container_width=629&href=https://www.facebook.com/CopticSP/videos/667916321623086&locale=en_US&sdk=joey&show_captions=true&width=500" name="f375d9a9288fd58" width="500px" height="1000px" frameborder="0" scrolling="no" allowfullscreen="true" data-testid="fb:video Facebook Social Plugin"></iframe>
 

يشارك في إتمام صلوات القداس الإلهي لفيف من أساقفة المجمع المقدس، وذلك على هامش أنعقاد جلسات سيمنار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بالذكرى العاشرة لجلوس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

يشهد البابا تواضروس الثاني، مساء السبت 19 نوفمبر2022، احتفالية «من جيل إلى جيل»،  بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

يترأس قداسته، صباح الأحد  20 نوفمبر، صلاة القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية، تزامنًا مع ذكري توليه العاشره، ويشهد ترقيه عددًا من أساقفة الكنيسة إلى رتبه مطران.

◄نشأة البابا تواضروس 

والبابا تواضروس الثاني ولد يوم الثلاثاء الموافق 4 نوفمبر سنة 1952 وهو نفس يوم وقوع القرعة عليه لاختياره للبطريركية عام 2012، ووالده كان يعمل مهندس مساحة، وكان هو الأخ الأكبر لأخوته  وتعلمت والدته التعليم الأولي في دير القديسة دميانة، وكانت هي الأخت الأصغر لأخوتها، وكان الوالد محبًا للنظام جدًا، ومُحبًا للغات، وذلك بسبب تعاملاته مع مهندسين أجانب. 

تنقلت أسرته في المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور والإسكندرية وله ثلاثة أخوات، وتوفي والده يوم 3 يونيه 1967 صباح أول يوم امتحان الإعدادية للفتى وجيه، وقبل الحرب بيومين.

◄ بكالوريوس صيدلة

حصل البابا تواضروس الثاني على بكالوريوس الصيدلة بجامعة الإسكندرية سنة 1975 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف. 

 وقد كان يحلم بأن يصبح صيدلي، لأنه وحسب تعبير قداسته «الصيدلي هو شخص يريح الناس»، وذلك بسبب مرض والده بقرحة في المعدة، وكان الطبيب يعطيه روشتة، فينزل، وهو في المرحلة الأولى الابتدائية إلى الصيدلي، لشراء ما في الروشتة، ويعطي الدواء للوالدة، وعندما يتناوله الوالد يشعر بالراحة،  فارتبط في ذهن قداسته من صِغَره، بأن هذا الشخص يريح الآخرين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.