الأنبا مرقس يترأس قداس عيد مارجرجس بديره بالرزيقات
16.11.2022 08:34
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الأنبا مرقس يترأس قداس عيد مارجرجس بديره بالرزيقات
حجم الخط
الدستور

ترأس الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، وعضو اللجنة البابوية لدير مارجرجس بالرزيقات، صباح اليوم، صلاة القداس الإلٰهى، من دير الشهيد العظيم مار جرجس الرومانى العامر بالرزيقات فى مدينة الأقصر.

يأتي ذلك بالتزامن مع أحتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بعيد مارجرجس الروماني.

وكان قد شهد دير مارجرجس بالرزيقات امس الثلاثاء، ختام فعاليات مولد واحتفالات مارجرجس، والذى استمر لمدة سبعة أيام، وذلك بمناسبة ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مارجرجس بمدينة "اللد" في فلسطين.

يُذكر أن عدد الزائرين بدير الرزيقات يقدر بحوالي مليون قبطي سنويًا، خلال الاحتفالات السنوية التي تقيمها الكنيسة في تذكار تأسيس أول كنيسة على اسم القديس مارجرجس الروماني.

ويترأس مراسم الاحتفالات أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات، والآباء رهبان الدير وكهنة الإيبارشيات والمحافظات المجاورة، وذلك بصلوات رفع بخور عشية وزفة أيقونة الشهيد مارجرجس والتسبحة والقداسات، بمشاركة رهبان الدير، وخورس الشمامسة، والشعب القبطي.

ويشهد محيط دير مارجرجس بالرزيقات إجراءات احترازية وأمنية مشددة من قبل رجال الشرطة وخدام الدير لتأمين الاحتفالات، كما يشهد الدير خلال فترة الاحتفال تشديدات أمنية مكثفة وتركيب بوابات إلكترونية على مداخل ومخارج الدير وعلى الطرق المؤدية إليه، بالإضافة إلى منع الوقوف السيارات بمحيط الدير.

يذكر أن الاحتفال الرسمي بذكرى الشهيد مار جرجس في دير الرزيقات خلال الفترة من 10 إلى 15 نوفمبر لهذا العام، والذي يوافق من الأول إلى السابع من شهر هاتور، وهي المناسبة التي توافق ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد العظيم مار جرجس في مدينة "اللد" بفلسطين، لكن المئات من الأسر تسافر قبل هذا الموعد للإقامة بالدير على مساحة تزيد عن 60 فدانا بداخل خيام أقيمت خصيصًا لهذا الغرض بخلاف المنطقة المحيطة التي تكتظ بالآلاف من الزوار مع اقتراب الليلة الختامية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.