35 ألف فلسطينى أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى
12.07.2024 10:02
اهم اخبار العالم World News
الدستور
35 ألف فلسطينى أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى
حجم الخط
الدستور

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات  الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، مساء اليوم الجمعة، بأن نحو 35 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلًا عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال نشرت حواجزها في البلدة القديمة وعند باب الأسباط تزامنًا مع توافد المواطنين لأداء الصلاة، ومنعت عددًا من الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانًا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي 48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

 كما تحرم قوات الاحتلال عشرات الآلاف من المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الدخول إلى القدس عبر حواجزها العسكرية المحيطة بالمدينة.

عشرات الشهداء والجرحى فى اليوم الـ280 للعدوان الإسرائيلى على غزة

فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ280 للعدوان على قطاع غزة، قصفه العشوائي لسكان القطاع الفلسطيني من الجو والبر والبحر، في ظل وضع كارثي وقاسٍ، مع استمرار رحلة النزوح في ظل العدوان البري على رفح، وتوقف معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في المجازر المروعة التي ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الماضية؛ حيث تم استهداف مباشر ومتواصل للمدنيين في مختلف أنحاء القطاع، مبينة أن مُسيرات الاحتلال واصلت استهداف منازل وتجمعات المواطنين في مناطق عدة بمخيمي النصيرات والمغازي ومدينة غزة وسط القطاع، بالتزامن مع تكثيف القصف في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.