4 برتغاليين يحرمون الزمالك من إتمام صفقاته الصيفية
05.07.2024 05:12
Sports رياضه
الدستور
4 برتغاليين يحرمون الزمالك من إتمام صفقاته الصيفية
حجم الخط
الدستور

خاطب مسئولو نادي الزمالك الاتحاد المصري والإفريقي والدولي من أجل رفع إيقاف القيد بسبب المستحقات المتأخرة لدى المغربي خالد بوطيب، لاعب الفريق الأبيض السابق، والبالغة 2.4 مليون يورو.

وجاء ذلك بعد حصول الزمالك على مخالصة من خالد بوطيب تفيد بموافقته على جدولة مستحقاته، بعد أن تم الاتفاق مع اللاعب عبر محاميه بحصوله على مليون يورو من أصل المبلغ مع تقسيط باقي المستحقات (مليون و400 ألف يورو) بالتقسيط على دفعات خلال مدة 6 أشهر، لإسدال الستار على الأزمة، من أجل حصول الفريق الأبيض على الرخصة الإفريقية للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية في نسختها الجديدة.

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفيدرالية بنسختها المقبلة، بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة على حساب فريق نهضة بركان المغربي للمرة الثانية بعد التتويج على حساب الفريق نفسه في نسخة 2019.

وكتب أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أمس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد مفاوضات شاقة ومجهودات مضنية وفي وقت قياسي، مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب ينجح في إتمام الاتفاق مع اللاعب خالد بوطيب، وفي انتظار استلام الرخصة الخاصة بالاشتراك في المسابقات الإفريقية من الكاف اليوم".

موقف الزمالك من الصفقات الجديدة

وتتساءل جماهير الزمالك في الساعات الأخيرة حول موقف ناديها من إبرام صفقات جديدة للموسم المقبل، خاصة بعد إنهاء أزمة خالد بوطيب، ولكن تتبقى عقبتان أمام مسئولي القلعة البيضاء، إذ لن يستطيعوا إبرام أي صفقة جديدة بشكل رسمي قبل حل أزمتين.

الأزمة الأولى تتمثل في رفع إيقاف القيد المتعلق بالبرتغالي روي أجواش المدرب المساعد في جهاز البرتغالي جيسوالدو فيريرا والذي رحل عن الزمالك في مارس 2023، وتبلغ قيمة مستحقاته المتأخرة لدى النادي 26 ألف دولار، والتي صدر قرار من الفيفا بشأنها في 20 مايو الماضي.

أما الأزمة الثانية، المتلعقة برفع إيقاف القيد أيضًا، وهذه المرة بخصوص الثنائي أندرية أوليفيرا مدرب أحمال ودانيال جونزاليس محلل أداء، ضمن الجهاز الفني السابق للبرتغالي فيريرا، ولكل منهما مستحقات متأخرة لدى القلعة البيضاء بقيمة 14 ألف دولار بإجمالي 28 ألفًا للثنائي، إذ صدر قرار من "فيفا" ضد الزمالك بشأنهما في 24 يونيو المنقضي بإيقاف القيد لـ3 فترات انتقالات.

أزمة ثالثة تنتظر الزمالك نهاية يوليو

وحال انتهى الزمالك من دفع المستحقات المتأخرة للثلاثي أجواش وأوليفيرا وجونزاليس، فإنه على موعد مع أزمة جديدة تتعلق هذا المرة بالبرتغالي الرابع في قائمة الدائنين للنادي الأبيض، وهو جايمي باتشيكو المدير الفني الأسبق للفريق، الذي رحل عن النادي في 2021، وكانت له مستحقات متأخرة بقيمة 450 ألف دولار.

ومع تجاهل الزمالك لـ"باتشيكو" قرر تحريك دعوى ضد النادي أمام "فيفا" الذي حكم لصالح المدرب البرتغالي بالحصول على مبلغ مليون و250 ألف دولار، وأخيرًا قررت محكمة "كاس" مد أجل الحكم لـ31 يوليو الجاري.

ويحاول مجلس الزمالك عرض مبلغ 600 ألف دولار على باتشيكو والتنازل عن باقي المستحقات على أن يتم إنهاء الأزمة بين الجانبين.

وكان هناك حكم من الفيفا لصالح باتشيكو بالحصول على 450 ألف يورو، ولكن البرتغالي تقدم باستئناف على الحكم الصادر وطالب بالحصول على 1.2 مليون دولار.

وليس هناك حل أمام الزمالك سوى إنهاء أزمات الرباعي البرتغالي، أولًا لكي يتمكن من إبرام صفقات الميركاتو الصيفي، للمشاركة مع الفريق في بطولة السوبر الإفريقي المرتقبة أمام الأهلي خلال الفترة المقبلة، والتي لم يتحدد موعدها ومكانها بعد، وإن كان الأقرب إقامتها في سبتمبر المقبل.

اترك تعليقا
تعليقات
SFBkPzVZuUdK
31/12/1969 19:00:12

FvyzcKLoSufahUdR

TUoqpxXwvgtAQh
31/12/1969 19:00:12

NgjiXSPaGvUbR