بعد 11 عامًا من العطاء الكروى.. محطات فى حياة أحمد رفعت
06.07.2024 04:23
Sports رياضه
الدستور
بعد 11 عامًا من العطاء الكروى.. محطات فى حياة أحمد رفعت
حجم الخط
الدستور

أعلن نادي مودرن سبورت عن رحيل نجمه أحمد رفعت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ31 عاما، بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية، نقل على إثره إلى المستشفى.

محطات فى مسيرة أحمد رفعت

وتستعرض "الدستور" في السطور التالية أبرز المحطات في حياة أحمد رفعت، على النحو الآتي.

بدأ أحمد رفعت مسيرته الاحترافية مع الساحرة المستديرة في صفوف فريق إنبي عام 2013 ولعب للفريق البترولي 3 سنوات، قبل الانتقال منه إلى الزمالك في عام 2016 وبقي معه حتى عام 2019، ثم عاد مجددا إلى إنبي على سبيل الإعارة.

وعاد اللاعب إلى الزمالك في الموسم نفسه قبل أن يخرج معارا من جديد إلى صفوف الاتحاد السكندري، وبعد انتهاء الإعارة، انتقل إلى صفوف فريق المصري البورسعيدي "بيع نهائي" في 2020، ليلعب معه لمدة موسم، قبل أن يستقر به الحال في صفوف فريق مودرن سبورت.

وأعاره مودرن سبورت في 2022 لصالح نادي الوحدة السعودي لمدة موسم واحد، ليعود إلى الفريق مجددا في العام الماضي، وبقي لاعبا في صفوفه حتى وقعت أزمة مباراة الاتحاد السكندري.

المباراة الأخيرة فى حياة أحمد رفعت

تعرض أحمد رفعت للإغماء المفاجئ خلال مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري، يوم 11 مارس 2023، وسقط على أرضية ملعب المباراة، قبل تدخل الجهاز الطبي لفريقه لعلاجه، وجرى نقله بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى في ظل معاناته من إصابة في عضلة القلب، وعاش اللاعب لحظات صعبة بين الحياة والموت، قبل أن تتحسن حالته في الفترة الأخيرة.

أرقام أحمد رفعت خلال مسيرته

لعب أحمد رفعت طوال مسيرته التي قارب الـ11 عاما، 211 مباراة مع الأندية المختلفة و7 مواجهات مع المنتخب الوطني، ونجح خلالها في إحراز 48 هدفا وتقديم 41 تمريرة حاسمة لزملائه، بإجمالي 89 مساهمة، وحصل على 18 بطاقة صفراء وتعرض للطرد مرتين.

وفي مسابقة الدوري وحدها سجل أحمد رفعت 43 هدفا  من أصل 48، وصنع 30 أخرى لزملائه، وأكثر الفرق التي تألق معها هو إنبي الذي خاض معه 74 مباراة وسجل 14 هدفا وصنع 9 أخري.

آخر ظهور إعلامى للاعب مودرن سبورت

وكان آخر ظهور إعلامي للاعب الراحل أحمد رفعت في برنامج "الكورة مع فايق"، الذي يقدمه إبراهيم فايق، قبل أسبوعين، وتحديدا يوم 23 يونيو المنقضي.

وكشف اللاعب خلال الحلقة عن تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرض لها، خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري، ودخل على إثرها المستشفى في غيبوبة لفترة طويلة.

وقال رفعت، في تصريحات للبرنامج: "أنا مش فاكر أي حاجة من اللي حصلت، ومش فاكر إيه اللي حصلي في مباراة الاتحاد، ومش فاكر أي حاجة تخص أحداث اللقاء".

وأضاف لاعب مودرن فيوتشر: "أنا معتاد منذ الصغر على اللعب في الصيام، وما حدث لا علاقة له بذلك".

وتابع: "مررت بظروف وضغوط نفسية عنيفة لم يمر بها أي لاعب كرة قدم من قبل، كانت عاملا أساسيا وراء الأزمة الصحية التي ألمت بي".

 

واختتم أحمد رفعت تصريحاته، قائلا: "الظروف القاسية التي عانيت منها قبل وعكتي الصحية لها علاقة بكرة القدم، وفترة مرضي كانت صعبة للغاية ولا أتمنى أن يمر بها أي شخص".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.