عضو مجلس الأعمال المصري الروسي: الطيران شرط أساسي لعودة السياحة بقوة
22.06.2021 16:08
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
عضو مجلس الأعمال المصري الروسي: الطيران شرط أساسي لعودة السياحة بقوة
حجم الخط
الدستور

طالب مصطفى خليل عضو مجلس الأعمال المصري الروسي، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق الدولة، بضرورة وضع استراتيجية لعودة السياحة وسرعة العمل على الترويج للمنتج السياحي، بشكل منفرد.

وأكد «خليل» في تصريحات له على ضرورة وجود طيران منتظم للدول لعودة حركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية، خاصة أن هناك دولا فتحت أجواءها للسفر، مشيرا إلى أن صناع السياحة في مصر لا بد وأن يستغلوا هذه الفرصة للترويج لمصر ولا ينتظرون تعافي الدول من كورونا.

وأشار إلى أن بداية الترويج للمنتجعات المصرية بعد التعافي من فيروس كورونا ستهدر الوقت بل تحتاج لوقت إضافي لبدء تدفق الحركة السياحية، خاصة أن هناك دولا سمحت بالفعل لمواطنيها بالسفر بعد أن قررت فتح أسواقها للسياحة الخارجية كدول أوروبا، بحيث يتم البدء بالسياحة الداخلية بين دول أوروبا.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتعاون ما بين الطيران والفنادق والبازارات؛ لتخفيف العبء عن الدولة التي تتكبد المليارات في دعم القطاع السياحى، رغم إمكانية تحقيق نتائج أفضل بأفكار مجربة، موضحا أن دعم وتحفيز شركة مصر للطيران- كناقل وطنى- على تولى العمل بدلامن الطيران الشارتر الأجنبى، سيؤدى لنتائج أفضل ويقضى على ظاهرة حرق الأسعار التي يعاني منها جميع أصحاب الشركات السياحية وكذلك الفنادق.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.