العمل: تعليمات بتكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي لتقديم الحماية للعمالة المصرية بالخارج
14.07.2024 05:38
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
العمل: تعليمات بتكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي لتقديم الحماية للعمالة المصرية بالخارج
حجم الخط
الدستور

تولي الدولة المصرية اهتماما خاصا بالعمالة المصرية في الخارج، حيث تحرص وزارة العمل على تكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي في الخارج، لتقديم الحماية والدعم للعمالة المصرية التي تعمل في نطاق عمل تلك المكاتب.

وأكدت الحكومة المصرية في برنامجها على استهدافها تحسين أوضاع العمالة المصرية بالخارج وربطها باحتياجات سوق العمل الداخلي، لنقل الخبرات وتعزيز التنمية.

ومن جانبه، أكد عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة العمل، أن الوزير أعطى توجيهات لمكاتب التمثيل العمالي بتكثيف عملها خلال الفترة المقبلة، وحل أي مشاكل تواجه العمالة المصرية بالخارج، بالتعاون مع وزارة الخارجية في ذلك.

مكاتب التمثيل العمالي 

وأضاف أن هناك تعليمات لمكاتب التمثيل العمالي التي تمتلكها الوزارة، والتي تبلغ 8 مكاتب منتشرة في بلدان "السعودية، إيطليا، العراق، لبنان، الكويت، الأردن، الإمارات، وقطر"، بتنشيط الطلب على العمالة المصرية في الخارج، لإيجاد فرص عمل للمصريين بالخارج.

وبحسب معلومات الإدارة العامة للتمثيل الخارجي التابعة للإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة، تمكنت تلك المكاتب العمالية خلال الـ4 سنوات الماضية، من بداية 2020 حتى بداية 2024، من الحصول على مستحقات وتحويلات مالية للعمالة المصرية بلغت "مليار وسبع ملايين وثمانمائة وواحد وتسعون ألفًا وثلاثمائة وثلاثة عشر جنيهًا".

كما وفرت مكاتب التمثيل العمالي خلال الأربع سنوات ما يقرب من 279 ألف و244 فرصة عمل، وبلغت عدد الشكاوى المقدمة للمكاتب، 22 ألف و724، تم تسوية 17 ألف و763 شكوى منها، بشكل ودي كما بلغت عدد الشكاوى التي تم إحالتها للقضاء 3 ألاف و680 شكوى، وهناك ألف و281 شكوى قيد البحث.

كما قامت المكاتب الخارجية بعدد من الزيارات والاجتماعات مع أصحاب المنشآت العمالية في تلك البلدان، بلغت 339 ألف و967 زيارة ورد على استشارات عمالية خلال الـ4 سنوات.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.