في ظل الطقس شديد الحرارة.. 7 طرق للتخلص من الرطوبة في المنزل
02.07.2021 06:58
Articles مقالات
الشروق
في ظل الطقس شديد الحرارة.. 7 طرق للتخلص من الرطوبة في المنزل
حجم الخط
الشروق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود نهار اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتستمر الموجة الحارة على البلاد، بالتزامن مع منخفض الهند الموسمي الذي يؤدي لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير بداية من شهر يونيو من كل عام.

في هذا التقرير نقدم بعض النصائح التي تساعد على حماية المنزل من الرطوبة العالية التي تسبب ضيقا في التنفس لدى البعض وتعرق شديد، وذلك وفقا لموقع شركة "مستر روف" الأمريكية المتخصصة في أعمال سقف وتجديد المنازل.

*غلق النوافذ واستخدام مزيل الرطوبة
أول شيء هو غلق النوافذ واسدال الستائر في أوقات الظهيرة الحارقة، ثم يمكن استخدام مزيلات الرطوبة ضمن الأشياء المصممة للحفاظ على الرطوبة عند مستويات محددة في الأماكن المغلقة، حيث يزيل الرطوبة من الهواء ويجمعها في جهاز محمول.

فإذا كنت تحتاج لخفض الرطوبة في غرفة واحدة أو منطقة واحدة في منزلك، فإن نظام إزالة الرطوبة المحمول من أحد المتاجر يمكن أن يكون الحل الأمثل.

* الحد من استخدام الأجهزة التي تستخدم المياه
عندما تقوم بتشغيل غسالة الملالس والصحون أو الأجهزة الأخرى التي تستخدم الماء الساخن عادةً ، فإن هذه الأجهزة تقوم دائمًا بإطلاق بخار الماء في الهواء، لذا حاول الحد من استخدامها قدر الإمكان لخفض مستوى الرطوبة في المنزل خلال الموجات الحارة.

* الحافظ على الأسطح جافة داخل المنزل
من المهم التنظيف جيدًا بعد الطهي وغسل الأطباق، لأنه يمكن لترك الماء على المنضدة أو حول الحوض خلال فصل الصيف أن يؤدي بسهولة لزيادة مستويات الرطوبة.

* تحسين التهوية في المنزل
إذا كان تدفق الهواء عبر منزلك قليلًا ، فقد يتسبب ذلك في تراكم الرطوبة بسهولة ورفع مستواها داخل منزلك.

حيث يسبب سوء التهوية مع الاستحمام ، والطهي في مطبخك ، والعديد من المهام المنزلية الأخرى إطلاق بخار الماء في الهواء، وبالتالي استمرار الرطوبة ورفع مستواها.

يتضح بوضع جرب المراوح في المناطق التي تميل فيها إلى استخدام الماء الساخن بشكل متكرر، على سبيل المثال ، إذا كان الحمام الخاص بك يحتوي على مروحة تهوية، فتأكد من استخدامها عند الاستحمام ، أو افتح نافذة للسماح للبخار بالخروج بسهولة.

* نقل النباتات المنزلية إلى الخارج
بينما قد تعتقد أن نباتاتك المنزلية سوف تمتص الرطوبة الزائدة من الهواء بشكل طبيعي ، فإن العكس هو الصحيح، حيث تمتص النباتات المنزلية ثاني أكسيد الكربون من الهواء، ومع معالجتها وإطلاق الأكسجين ، فإنها تطلق أيضًا الرطوبة في الهواء.

لذا تأكد من تزويد نباتاتك من الداخل والخارج بكمية مناسبة من الماء، وضعها خارج المنزل.

* فحص نظام تكييف الهواء
بما ان الجميع يشغلون التكيفات للتخلص من الحرارة العالية والرطوبة، إذن يجب صيانة حوض التنقيط وخط التجميع الخاص بمكيف الهواء، الذي يلتقط الرطوبة من الجو.

* التحقق من ماسوره الصرف
في حال كان لديك ماسورة تصريف تالفة أو منحرفة تصرف المياه بجوار منزلك مباشرةً، فقد يؤدي ذلك إلى رفع مستوى الرطوبة حول منزلك خلال فصل الصيف، وكذلك الأمر بالنسبة لري النباتات في الخارج أو رش الأرض بالمياه فكل ذلك السلوكيات تزيد من نسبة الرطوبة في الجو.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.