تقارير روسية .. بوتين يتخذ قرارا بطرد أردوغان من ليبيا
10.08.2020 08:15
اهم اخبار العالم World News
الموجز
تقارير روسية .. بوتين يتخذ قرارا بطرد أردوغان من ليبيا
حجم الخط
الموجز

قالت تقارير روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخذ قرارا بإنهاء النفوذ التركي في ليبيا وطرد ميلشيات الشيطان رجب طيب أردوغان بعد تلقيه معلومات تؤكد أن هناك صفقة تركية أمريكية للقيام بعمليات ضد التواجد الروسي في ليبيا

 

و ذكرت قناة سي إن إن الأمريكية أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب رفض إلحاح نظيره التركي رجب طيب أردوغان بشأن التدخل في الحرب الليبية للضغط على روسيا.

 

وكان البيت الأبيض قد أرسل إشارات، خلال العام الماضي، مفادها أن الإدارة الأمريكية قد تتدخل بالحرب المشتعلة في ليبيا، وأعلن أن ترامب أجرى مكالمة هاتفية في 19 مايو 2019 مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي الذي يقف في مواجهة قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المنتهية ولايتها.

 

وذكرت القناة أن مصادر أمريكية وأجنبية أكدت أن ترامب بات لا يريد المشاركة في أي حرب معقدة أخرى في منطقة الشرق الأوسط. كما أوضحت أن أردوغان أجرى اتصالات هاتفية بترامب وطلب منه الضغط من أجل إنهاء التدخل الروسي في الأزمة الليبية.

 

وأكدت القناة أن مصادر تركية وأمريكية كشفت أن اتصالات أردوغان المتكررة بترامب جاءت من أجل دفع روسيا للتراجع عن موقفها في الحرب الليبية، حيث تقف موسكو في معسكر الدول الداعمة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في مواجهة ميليشيات الوفاق المدعومة من أنقرة. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.