اليوم.. انطلاق معرض الكتاب القبطي بالكاتدرائية في العباسية
15.11.2022 13:30
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
اليوم.. انطلاق معرض الكتاب القبطي بالكاتدرائية في العباسية
حجم الخط
الدستور

تنطلق فعاليات معرض الكتاب القبطي في دورته للعام الحالي، اليوم الثلاثاء، وحتى يوم 25 نوفمبر الجاري، بالقاعة السفلى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ويشارك بالمعرض أكثر من 30 دار نشر تابعة للكنائس والأديرة، من بينها دار نشر دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، وركن خاص لإيبارشية المنيا، ومن أهم دور النشر المشاركة في فعاليات معرض الكتاب القبطي، دار الكتاب المقدس من خلال إصداراتها المختلفة للإنجيل سواء المترجمة أو الخاصة بالأطفال.

ويحرص معرض الكتاب القبطي على عرض كل ما هو جديد من إصدارات الكتب المهتمة بأمور الخدمة والأسرة والشباب والمجتمع إلى جانب الكتب التراثية وتعاليم الآباء.

- ركن خاص لمؤلفات البابا شنودة

ويخصص المعرض ركنًا لمؤلفات البابا شنودة الثالث، البطريرك الـ117، وذلك من مركز معلم الأجيال التابعة لكنيسة العذراء الزيتون، وركنا خاصا لمؤلفات البابا تواضروس الثاني من عظات مسموعة أو كتيبات صغيرة تحوي العظات المقروءة.

ويُقام على هامش المعرض عدد من الندوات والفعاليات، فيما يشارك المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، بجناح مكتبة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، كما تشارك أسقفية الشباب بجناح في معرض الكتاب القبطي الأرثوذكسي.

ويتزامن المعرض هذا العام مع ذكرى مرور 10 سنوات على تجليس البابا تواضروس الثاني، بطريركا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يذكر أن المعرض الذى انطلق للمرة الأولى مع العيد الأول لتجليس البابا تواضروس، فتح أبوابه أمام جميع الأديرة والكنائس للمشاركة فيه

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.