أوروجواى يحصد برونزية كوبا أمريكا 2024.. وإنجاز تاريخى لـ"لويس سواريز"
14.07.2024 06:00
Sports رياضه
الدستور
أوروجواى يحصد برونزية كوبا أمريكا 2024.. وإنجاز تاريخى لـ
حجم الخط
الدستور

نجح منتخب أوروجواي في حصد برونزية بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كندا في مباراة تحديد المركز الثالث من المسابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

منتخب أوروجواي يحصد برونزية كوبا أمريكا 2024

وحقق منتخب أوروجواي فوزًا ثمينًا بشق الأنفس على كندا بنتيجة 4- 3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، والتي جمعت بينهما فجر اليوم الأحد.

وسجل هدفي منتخب كندا كل من: إسماعيل كونيه في الدقيقة 22، جوناثان ديفيد في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

بينما سجل ثنائية أوروجواي كل من: رودريجو بيتنكور في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول، لويس سواريز في الدقيقة 2+90 من زمن اللقاء.

لويس سواريز يدخل تاريخ كوبا أمريكا

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن لويس سواريز حقق رقمًا تاريخيًا في بطولة كوبا أمريكا 2024.

الهداف الأورجوياني لويس سواريز أصبح أكبر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ بطولة كوبا أمريكا.

وأوضحت الشبكة العالمية أن لويس سواريز أصبح أكبر لاعب تسجيلًا للأهداف في بطولة كوبا أمريكا، بعمر الـ37 عامًا و171 يومًا.

وسجل لويس سواريز 8 أهداف في تاريخ مشاركاته ببطولة كوبا أمريكا، خلال مباراته الـ18 مع أوروجواي في المسابقة، متفوقًا على التشيلي أليكسيس سانشيز وأرثورو فيدال، والأرجنتيني جونزالو هيجوايين أصحاب الـ7 أهداف لكليهما.

وعد مباراة نهائي كوبا أمريكا 2024

يستعد منتخب الأرجنتين لخوض مواجهة قوية أمام نظيره كولومبيا على ملعب "هارد روك"، فجر الغد الإثنين، في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وكان منتخب الأرجنتين، بقيادة المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني، قد تأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز على كندا بهدفين نظيفين.

بينما نجح منتخب كولومبيا، بقيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو، في التأهل لنهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تغلّب على أوروجواي بهدف دون رد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.