إيبارشية المعادي تنظم اللقاء السنوي لكبار السن
01.12.2021 16:23
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
إيبارشية المعادي تنظم اللقاء السنوي لكبار السن
حجم الخط
الدستور

نظمت إيبارشية المعادي ودار السلام والبساتين، اللقاء السنوي لكبار السن من أبناء الإيبارشية.

أقيم اللقاء، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن، في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، وشارك فيه ٦٠٠ شخص. وصلى الأنبا دانيال أسقف الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس القداس الإلهي، وألقى خلاله عظة تناول فيها في مزمور إنجيل القداس "وأنا خير لي الالتصاق بالله وأن اجعل على الرب اتكالي" (مز ٧٣ : ٢٨ ).

وعقب القداس ألقى القمص رافائيل رجائي كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمساكن شيراتون كلمة بعنوان "الفرح في أيام كورونا".

على جانب آخر، شاركت إيبارشية الإسماعيلية مع عدد من المؤسسات في فعاليات منتدى شباب القناة الذي أقيم بجامعة قناة السويس يومي الأربعاء والخميس الماضيين، حيث كان الوفد المشارك من الكنيسة مكونًا من اثنين من الآباء الكهنة و٢٥ من الشباب والخدام.

وكانت للكنيسة كلمة خلال افتتاح الملتقى أشير خلالها إلى مشاركة الكنيسة لمؤسسات الدولة في تنمية الشباب وحثهم على التفاعل المجتمعي وبناء الدولة، كما حوى معرض شباب الكنيسة الذي أقيم خلال الملتقى بعض الأعمال اليدوية وطرحوا فكرة عمل نبذة سياحية عن مسار العائلة المقدسة من خلال تقنية "QR Code"، وأيضًا ورش العمل التي قام فيها شباب الكنيسة بمشاركة شباب المؤسسات الأخرى بتأكيد مفهوم قبول الآخر، كما اقترح الشباب توصيات وشاركوا في وضع رؤية ٢٠٤٠ مع بقية المشاركين في الملتقى.

وكان قد بدأ مجمع كهنة إيبارشية ببا والفشن ي ، الخلوة الروحية لصوم الميلاد، في بيت "أنافورا"، والتي تستمر حتى غدًا الخميس، بمشاركة نيافة الأنبا إسطفانوس أسقف الإيبارشية.

تتضمن الخلوة محاضرات بعنوان "دراسات متخصصة في العهد القديم" يقدمها إلى جانب نيافة الأنبا إسطفانوس، صاحبا النيافة الأنبا توماس أسقف القوصية ومير، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية، والقس بولس رفعت.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.