«كلام الله والحياة بموجبه».. تفاصيل العظة الأسبوعية على قناة ON
23.01.2023 11:44
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
«كلام الله والحياة بموجبه».. تفاصيل العظة الأسبوعية على قناة ON
حجم الخط
الدستور

أذيعت كلمة للأب القمص مرقس چورچ كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بالجيزة، عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وتناول الأب القمص مرقس من خلال قراءات قداس اليوم وهو الأحد الثاني من شهر طوبة، موضوع إنجيله وهو "الحياة بحسب تعاليم الله" في إنجيل لوقا والإصحاح الحادي عشر، والاهتمام بحفظ كلمة ربنا، من خلال:

1- كلمة الله هي غذاء للنفس ومصدر للنور، مثلما عاشت القديسة السيدة العذراء بكلام الله وحفظت الوصايا، فاستحقت أن تُطوّبها كل الأجيال، كما أن كلمة ربنا تملأ القلب بالسلام، وتكشف الشرور التي في حياتنا وتقودنا إلى التوبة.

2- ينبغي أن نقرأ الإنجيل وكلام الله ونقبل الكلمة في قلوبنا بشوق وخوف.

3- عندما نعرف وصايا ربنا تنفتح قلوبنا على محبته، وتستنير بصيرتنا الروحية، لأن ما نسمح به لتراه أعيننا ينتقل بسرعة إلى ذهننا ويُحرّك فينا رغبات قد تسوقنا إلى كسر الوصية، لذلك ينبغي أن نضع الوصايا أمامنا باستمرار، "يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلاَحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي" (أم 23: 26).

ويتولّى الكاتب الصحفي أشرف صادق مدير تحرير الأهرام مهمة الإعداد لعظة الأحد الأسبوعية، التي يتبادل آباء الكنيسة تقديمها منذ انطلاقها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.