رامي عطا: «البابا شنودة كان يعتز بالجماعة الصحفية»
29.01.2023 13:00
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
رامي عطا: «البابا شنودة كان يعتز بالجماعة الصحفية»
حجم الخط
الدستور

قال الدكتور  الكاتب رامي عطا، إن البابا شنودة كان يتميز بقدرته علي الوعظ، وإلقاء الشعر، وتحولت بعض كتاباته إلي ترانيم ا يتم ترديدها في الكنيسة القبطية، وعرف بأنه بابًا العرب وكان محبوب من قبل العرب.

وأشار عطا خلال كلمته بمئوية ميلاد البابا شنودة بالندوة التي أقامها معرض الكتاب احتفالاً بهذه المناسبة، إلى أن البابا كان صحفي صحفي  منذ شباب ،فكان عضو نقابة الصحفيين وزار النقابة مرتين وحمل عضوية 156 وكان تاريخ القيد له بعام 1966، ودائماً ما عبر عن اعتزازه بالجماعة الصحفية.

بدأت منذ قليل فعاليات ندوة  "سماحة البابا شنوده الثالث.. مئوية الميلاد" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والخمسين، وذلك احتفالاً بالذكرى المئوية لميلاد مثلث الرحمات البابا شنوده الثالث.

وتأتي الندوة ضمن فعاليات الصالون الثقافي اليومي ،لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ،في إطار مناقشة الكتاب المشاركة بالمعرض ، وإحياء تذكار الشخصيات التاريخية  المشهورة بمصر.

يتحدث في الندوة نيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الذي كان سكرتيرا للبابا شنودة وعاصر معه الكثير من المواقف والأحداث، والكاتب الصحفي أحمد السرساوي صاحب كتاب "الأسطورة" الذي يتناول حياة البابا شنوده ومسيرته.

ويشارك في الندوة ويديرها الدكتور رامي عطا صديق أستاذ الصحافة بأكاديمية الشروق، وله عدة مؤلفات عن البابا شنودة منها في صومعة أبي، والبابا شنوده والصحفي المثالي، والبابا شنوده والمجتمع الأكاديمي.

وتشارك عدد من دور النشر المسيحية في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة عام2023، ومن بينها دار الثقافة الإنجيلية  ودار الكرمة ، ودار الكتاب المقدس ، مركز معلم الأجيال لتراث البابا شنودة الثالث ، مركز الدراسات الأبائية ، ودار القديس توما الأكويني ، ودار رسالتنا للنشر ، والذين يقدمون عدة مؤلفات وكتب جديدة ، تعرض خلال فعاليات المعرض .

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا يفوق مليوني زائر، والذي يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، حيث يعد حدثًا ثقافيّا ينتظره جميع القراء من مختلف الفئات العمرية، لهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.