فى زيارة مفاجئة لمديرية عمل الجيزة.. وزير العمل يتعهد بتقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق
15.07.2024 04:20
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
فى زيارة مفاجئة لمديرية عمل الجيزة.. وزير العمل يتعهد بتقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق
حجم الخط
الدستور

في زيارة مفاجئة، تفقد محمد جبران، وزير العمل، سير العمل داخل مديرية عمل محافظة الجيزة، استقبله خلالها محمد رمضان وكيل المديرية.

وبحسب بيان صحفي اليوم الإثنين، زار الوزير مكاتب العاملين بالمديرية، واستمع إلى رؤيتهم في تطوير العمل، والنهوض به داخل هذه المحافظة الهامة.

وأكد "جبران" تعهده بتوفير كل الإمكانيات التي من شأنها تقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

توفير كل الإمكانيات لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم

وحث "جبران" العاملين بالمديرية على تكثيف الجهود، موضحًا أن مديريات العمل واحدة من أبرز أذرع وزارة العمل، والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع، وتنفيذ كل الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل، ودعم العمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل.. وغيرها.

وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

وكان محمد جبران، وزير العمل، أعلن عن تقديم بلاغات من الإدارة العامة للتشغيل إلى مباحث الأموال العامة بالعباسية، ضد مجموعة من الشركات، وأرقام هواتف، وصفحات إلكترونية وهمية، مُتهمة بالنصب على مواطنين تقدموا بشكاوى ضدها إلى الوزارة.

وحَثّ الوزير الإدارة المختصة بالوزارة بمتابعة هذه البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وكان عددِ من المواطنين تقدموا بشكاوى إلى الوزارة تُفيد بتعرضهم للنصب من جانب شركات، ومواقع إلكترونية، وهواتف محمول وهمية، تَدّعي قُدرتها على توفير فرص عمل لهم في الداخل والخارج، خاصة "اليونان"، وكذلك صرف منح للعمالة غير المُنتظمة، وذلك مُقابل رسوم ومبالغ مالية، ونبه الوزير المواطنين إلى عدم التعامل مع الشركات الوهمية، وغير المُرخصة.

وأوضح أن كل خدمات الوزارة مجانية، وبدون أي رسوم، وأنه لا توجد شركات وسيطة، والتعامل يكون بشكل مُباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات، للاستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل، أو العمالة غير المنتظمة، أو خدمات الوزارة بشكل عام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.