رد الحوثي على الغارات الإسرائيلية: لن نتوقف
20.07.2024 15:54
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
رد الحوثي على الغارات الإسرائيلية: لن نتوقف
حجم الخط
صدى البلد

في رد سريع ومنسق على هجوم الحوثيين بطائرات بدون طيار على تل أبيب، استهدفت أكثر من 25 غارة جوية على مدينة الحديدة اليمنية.

ركزت هذه الضربات، التي ورد أنها شملت طائرات مقاتلة من طراز F-35 من إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، على البنية التحتية الرئيسية، بما في ذلك مستودع الوقود ومصافي النفط في الميناء.

تظهر اللقطات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي دماراً كبيراً، مع تصاعد ألسنة اللهب والدخان من مواقع الهجوم. وأفادت وزارة الصحة التابعة للحوثيين أن العديد من المدنيين أصيبوا بحروق شديدة بسبب الغارات الجوية، مما يؤكد الخسائر الإنسانية الناجمة عن الصراع.

رداً على الغارات الجوية ببيان الحوثي المتحدي

ووفقا لقناتهم عبر التليجرام، قال البيان الصادر عن جماعة الحوثي اليمنية، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن يستهدف المنشآت المدنية وخزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة، مما يؤدي إلى تفاقم معاناة الناس والضغط على اليمن لوقف دعم غزة.

وأضاف البيان: هذا الحلم لن يتحقق بإذن الله. ونؤكد أن هذا العدوان الغاشم لن يؤدي إلا إلى زيادة إصرار وصمود الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة، الذي سيواصل دعم غزة بشكل تصاعدي. 

وأكد البيان: الشعب اليمني قادر بفضل الله على مواجهة كافة التحديات، متوكلاً على الله، ومجتهداً في الدفاع عن القضية العادلة لفلسطين وأهل غزة، وهي أحق قضية على وجه الأرض.

أفاد شهود عيان في إسرائيل أنهم شاهدوا طائرات حربية إسرائيلية تقلع من قاعدة نافاتيم في النقب باتجاه البحر الأحمر، تزامنا مع توقيت الضربات. وهذا يدعم الادعاءات بوجود عملية دولية منسقة تشمل طائرات مقاتلة متقدمة.

الأهمية الاستراتيجية للحديدة

تتمتع مدينة الحديدة الساحلية بأهمية استراتيجية كبيرة في اليمن. ويهدف استهداف مستودعات الوقود ومصافي النفط إلى تعطيل القدرات اللوجستية والاقتصادية للحوثيين، مما قد يؤثر على عملياتهم ودعمهم لغزة.

تسلط العملية العسكرية المشتركة التي نفذتها إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة الضوء على المشاركة الدولية المتزايدة في الصراع اليمني. يبعث هذا الإجراء برسالة قوية إلى إيران ووكلائها حول استعداد هذه الدول للرد بقوة على التهديدات الإقليمية. ويشكل التصعيد مخاطر محتملة على الاستقرار الإقليمي والعلاقات الدبلوماسية العالمية.

تثير الخسائر البشرية في صفوف المدنيين والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية مخاوف إنسانية خطيرة. ومع اشتداد النزاع، يجب على المجتمع الدولي أن يراقب الوضع عن كثب لتلبية الاحتياجات العاجلة للمدنيين المتضررين ومنع المزيد من التصعيد

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.