بناء على طلب إسرائيل.. مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في اليمن
21.07.2024 08:24
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
بناء على طلب إسرائيل.. مجلس الأمن الدولي يناقش الوضع في اليمن
حجم الخط
صدى البلد

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، إنه من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مناقشة حول القضية اليمنية، غداً الإثنين، وذلك على خلفية غارة الحوثيين بطائرات مسيرة في تل أبيب.

ووفقا للصحيفة ستتم المناقشة بناء على طلب إسرائيل وبمبادرة من الدول الغربية الثلاث الأعضاء الدائمين في المجلس - الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وبحسب الصحيفة فأنه بعد يوم واحد، يوم الثلاثاء، سيكون هناك نقاش آخر حول قضية اليمن، والذي كان مقررا حتى قبل أن تضرب الطائرة بدون طيار تل أبيب.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز" للأنباء نقلًا عن مصادر طبية، اليوم الأحد، بأن عدد الضحايا جراء الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن ارتفع إلى 6 قتلى و80 مصابًا.

وفي وقت سابق، كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل جديدة للقصف الإسرائيلي الذي ضرب عدة أهداف تابعة لجماعة الحوثي بمدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن.

وقالت الإذاعة إن هجوم أمس استهدف حوالي 20 منشأة تخزين للوقود معظمها داخل ميناء الحديدة وبعض منشآت التخزين بالقرب من الميناء.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي استهدف قدرات تفريغ البضائع في ميناء الحديدة، لافتة إلى أن تقييم النظام الأمني يشير إلى أن قدرة ميناء الحديدة على استقبال البضائع تم تعطيلها تمامًا.

وأوضحت أن الإيرانيين لن يتمكنوا من تسليم الذخيرة إلى الحوثيين عبر البحر في المستقبل القريب، مشيرة إلى أن المعنى المحتمل للهجوم في اليمن هو الدخول في جولة مطولة ومباشرة من الضربات ضد الحوثيين.

ونقلت عن مسئول كبير قوله إنه من الممكن جداً أن تضطر إسرائيل للهجوم مرة أخرى في اليمن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.