صور.. مئات الأقباط يشاركون في موكب العذراء بدير درنكة بمشاركة الأنبا يوأنس
07.08.2020 17:50
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
مصراوى
صور.. مئات الأقباط يشاركون في موكب العذراء بدير درنكة بمشاركة الأنبا يوأنس
حجم الخط
مصراوى

شارك المئات من الأقباط مساء اليوم الجمعة، في زفة أيقونات السيدة العذراء مريم ، والمعروفة بموكب "الدورة" بدير السيدة العذراء بجبل درنكة بأسيوط.

 

وبدأ الأقباط الأرثوذكس، اليوم الجمعة، صوم السيدة العذراء مريم، لمدة 15 يومًا، فيما توافد أقباط أسيوط على دير السيدة العذراء بجبل درنكة، لنيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات الإلهية خلال الصوم، في ذلك المكان الذي شهد احتماء العائلة المقدسة بداخله أثناء هروبها من فلسطين إلى مصر من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح.

 

وانطلق موكب الدورة من داخل كنيسة المغارة بدير درنكة، بمشاركة الآباء الرهبان والقساوسة ، وعلي رأسهم الأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

 

وقال الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء بدرنكة، لـ"مصراوي": "صيام العذراء بجبل درنكة هذا العام سيكون مختلفًا عن الأعوام الماضية، بسبب جائحة كورونا والإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن أبواب الدير مفتوحة لاستقبال الزوار من الخامسة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً بدون مبيت.

 

وأضاف الأنبا يؤانس، أنه تقرر السماح باستقبال 50 سيارة يوميًا، وتقليل عدد أفراد فرق الكورال لتقديم الترانيم من 120 إلى 12 فردًا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وذلك بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وأكد أن دير السيدة العذراء بجبل قرية درنكة، يُعدُّ من أشهر الأديرة في مصر والعالم وذلك لكونه آخر محطات رحلة العائلة المقدسة، ويقع على بعد 10 كم من مدينة أسيوط و3 كم من قرية درنكة، ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر، وكان يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.