اهتمام سعودى بتعزيز الاستثمار فى مصر: شراكة واعدة وسوق مهمة
02.04.2023 09:53
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
اهتمام سعودى بتعزيز الاستثمار فى مصر: شراكة واعدة وسوق مهمة
حجم الخط
الدستور

علاقات تاريخية تجمع مصر والمملكة العربية السعودية، لاسيما في مجال الاقتصاد، حيث تهتم الرياض بتعزيز استثماراتها لدى القاهرة، وتشجيع رجال الأعمال السعوديين على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصرية.

ومن المتوقع أن توجه السعودية استثمارات ضخمة في مصر خلال الفترة القليلة المقبلة عبر العديد من المشروعات التنموية، نظرًا لما تراه من مستقبل واعد للسوق المصرية وما تقدمه من مميزات عديدة، كما أنها استهدفت تلك الخطوة في الموازنة العامة للمملكة للعام 2023 /2024.

مصر لديها إمكانيات واعدة

وأكد ذلك ما قاله محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، منذ نحو أسبوعين، إن مصر لديها إمكانيات واعدة، أبرزها عدد سكانها، بالإضافة إلى امتلاكها موارد ومقدرات طبيعية تساعد على جذب الاستثمار وتوفير مناخ داعم له.

وشدد وزير المالية السعودي، خلال جلسات المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض، على أن مصر تمتلك كل ما يتطلبه المجال لتصبح دولة اقتصادية عظيمة، معلنًا أن الموازنة العامة السعودية للعام المالي الجديد ركزت على سعي المملكة إلى تعزيز استثماراتها داخل مصر.

وتهتم المملكة العربية السعودية بضخ استثمارات ضخمة داخل مصر بشكل مستمر، حيث كشف أن السعودية بدأت الاستثمار داخل مصر بشكل مكثف، كما أودعت 5 مليارات دولار لدى مصر.

وجاءت خطوة السعودية بعد تعهدها خلال عام 2022 بتقديم 15 مليار دولار موجهة إلى دعم مصر، تنقسم إلى 5 مليارات وديعة لدى البنك المركزي المصري، و10 مليارات يتم استثمارها في شراء حصص للشركات الموجودة في البورصة المصرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.