البابا تواضروس يترأس تدشين كنيسة رابطة القدس بالقاهرة
30.07.2022 08:54
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس يترأس تدشين كنيسة رابطة القدس بالقاهرة
حجم الخط
الدستور

ترأس منذ قليل  قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، تدشين كنيسة القيامة برابطة القدس في الظاهر بالقاهرة، وذلك عقب التجديدات الحديثة بالكنيسة، والتي أشرف عليها الراهب القمص متاؤس الأنطوني.

 

البث

https://fb.watch/eAtiQJO0YN/

 

وقالت مصادر كنسية لـ«الدستور»، إن الكنيسة أنهت استعداداتها لاستقبال قداسة البابا لتدشينها من حيث توزيع دعوات للمصلين لحضور صلوات التدشين، وتعقيم الكنيسة تزامنًا مع الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

 

ولفتت المصادر إلى أن حي الظاهر قام تجهيز المنطقة لاستقبال البابا تواضروس الثاني خلال زيارته لتدشين الكنيسة السبت المقبل، ويشارك البابا في طقس التدشين الأنبا أنطونيوس مطران القدس، والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، ولفيف من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

- كنيسة رابطة القدس

وتعتبر كنيسة رابطة القدس من أقدم كنائس القاهرة، وكانت مركزًا لانطلاق الأقباط إلى الأراضي المُقدسة في فلسطين، حيث ينطلق من عندها الأقباط لممارسة شعار الحج المسيحي، لذا سميت باسم رابطة القدس، وتعتبر الآن المقر البطريركي لمطران الأراضي المُقدسة.

 

ويرعى الكنيسة عدة كهنة أبرزهم القمص الراحل إيساك إسحق توفيق، الذي رسم في 14 يونيو 1981 م، وكذلك القس إبراهيم بطرس الذي رسم في 8 يونيو 199، وكذلك القس فيلوباتير صدقي المسئول عن أسرة الأنبا إبرم ومؤسسة القديسة سنكلتيكي القبطية لخدمة المرضى والتبرع بالدم. 

 

كما تحتفل الكنيسة بعدة أعياد مثل عيد البشارة بميلاد العذراء مريم (7 مسرى) - عيد ميلاد العذراء (1 بشنس) - عيد دخول العذراء الهيكل (3 كيهك) - مجيء العذراء إلى مصر (24 بشنس) - عيد نياحة العذراء (21 طوبة) - العيد الشهري للعذراء الثيئوطوكوس (كل يوم 21 من الشهر القبطي) - عيد صعود جسد والدة الإله إلى السماء (16 مسرى) - عيد معجزة حالة الحديد (21 بؤونة) - عيد ظهور العذراء في الزيتون 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.