قداسة البابا يلتقى العاملين فى برامج أسقفية الخدمات
29.11.2022 10:08
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
قداسة البابا يلتقى العاملين فى برامج أسقفية الخدمات
حجم الخط
الدستور

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في الملحق الإداري الجديد للمقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والقمص رافائيل ثروت نائب أسقف الخدمات، ومديري ومسؤولي البرامج، ومنسقي الميدان العاملين في قطاعات الخدمة بالأسقفية، من أسوان إلى الإسكندرية.

استمع قداسته خلال اللقاء لعرض الأنشطة الأسقفية وتعرف على  مهام و دور كل مسؤول.
وأشاد قداسة البابا بالدور التنموي والخدمي الذي تقوم به أسقفية الخدمات ودورها في مشاركة جهود الدولة في تنمية المجتمع.


وحرص قداسته على شرح قصة بناء الملحق الإداري الجديد ومحتوياته، والخدمات التي سيقدمها.
وفي ختام اللقاء قدم قداسة البابا بعض الهدايا التذكارية لخدام الأسقفية، والتقطوا صورًا تذكارية لهم مع قداسته.

 

وأتاح الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كتابًا جديدًا لقداسة البابا تواضروس الثاني، بعنوان "وَإِلَى أَقْصَى الْمَسْكُونَةِ كلمَاتُهُمْ"، يحوي مختارات من الخطابات التي ألقاها في المحافل العامة، سواء التي شارك فيها قداسته أو خلال الاستقبالات التي شهدها المقر البابوي أو المناسبات التي شارك فيها قداسة البابا خلال زياراته خارج مصر.

 

كما صلى قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي، صباح السبت، بالكاتدرائية الكبرى في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وخلاله سام قداسته 22 كاهنًا جديدًا للخدمة ببعض مناطق الكرازة المرقسية بمصر والخارج، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.


وتمت سيامة 10 كهنة للخدمة بالإسكندرية و10 آخرين للقاهرة وواحد لإسنا وواحد لبوروندي بإفريقيا.

 

وأشار قداسة البابا في عظة القداس، إلى أن قرار الدخول إلى سلك الكهنوت هو قرار يعني التكريس الكامل حتى نهاية العمر، وشدد على ضرورة أن ينتبه الكاهن طوال طريق خدمته، لأن العبرة ليست بالبداية فقط وإنما بالأكثر بالنهاية. وذكر قداسته قول القديس يوحنا ذهبي الفم: "الشهيد يموت مرة واحدة لأجل سيده، أما الراعي فإنه يموت كل يوم لأجل قطيع سيده".

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.