زيارة نيافة الأنبا رافائيل لكندا
10.05.2017 02:45
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
زيارة نيافة الأنبا رافائيل لكندا
حجم الخط

سافر إلى كندا الجمعة نيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس وكان في استقباله بإيبارشية ميسساجا وفانكوفر وغرب كندا أسقف الإيبارشية نيافة الأنبا مينا حيث صليا العشية وألقى نيافة الأنبا رافائيل عظة مناسبة وأجاب على أسئلة الحضور.

وعن سؤال خاص بلقاء قداسة البابا تواضروس وبابا الفاتيكان قال نيافته أن ما تم التوقيع عليه هو البيان المشترك الخاص بالزيارة وليست اتفاقية أو وثيقة ، موكدًا أن المجمع المقدس وعلي رأسه قداسة البابا حريصون على الكنيسة وعلى إيمانها. وأن البيان المشترك تحدث عن الماضي والحاضر والمستقبل بما يحمله من سعي جاد نحو التقارب المؤسس على الكتاب المقدس وجهاد آباء الكنيسة.

مشددًا على أن من يحق له التصريح فيما يختص بأمور الكنيسة هو قداسة البابا تواضروس أو من يكلفه قداسته أو المتحدث الرسمي. وهو ما يُنشر في مجلة الكرازة.

وفي إطار الزيارة ذاتها صلى نيافته بالاشتراك مع نيافة الأنبا مينا صباح السبت القداس الإلهي وخلاله قاما برسامة 28 شماسًا في رتبة الإبصالتس.

وعقب القداس شارك نيافة الأنبا رافائيل في لقاء مدرسة الشمامسة بالكنيسة وألقى محاضرتين عن الشماس روحانياته والقداس بين الطقس والعقيدة.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.