«النقل السورية» تعلن عودة العمل إلى مرفأ ​اللاذقية
07.12.2021 13:25
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
«النقل السورية» تعلن عودة العمل إلى مرفأ ​اللاذقية
حجم الخط
الدستور

أعلنت وزارة النقل السورية، مساء اليوم، عودة العمل إلى مرفأ ​اللاذقية​ بعد إزالة آثار العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف ساحة الحاويات التجارية.

وأضافت النقل السورية في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أن كوادر الشركة العامة لمرفأ اللاذقية​، وشركة محطة حاويات اللاذقية الدولية، استأنفت العمل في تفريغ البواخر ونقل الحاويات التجارية، مؤكدة أن جميع الكوادر والعمال بخير، وأن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

وأشارت الوزارة السورية إلى أن إدارة المرفأ وبالتعاون والتنسيق مع محافظة اللاذقية والدفاع المدني والإطفاء والجهات المعنية، قامت وفور إخماد الحرائق بتبريد وتنظيف المواقع المتضررة، والتأكد من سلامة التجهيزات، وبالأخص جاهزية الروافع والآليات والمعدات الثقيلة الموجودة في المرفأ.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وأفادت الوكالة، نقلا عن مصدر عسكري سوري، قوله اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل نفذت هجوما جويا بعدة صواريخ فجر اليوم من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفا ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

ولفت المصدر إلى أن الهجوم أسفر عن اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور.

وقال محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة القصف الإسرائيلي وتعمل حاليا على تبريد الموقع.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.