"الزراعة" تطلق حملة تحصين المواشى ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع
13.07.2024 07:57
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
حجم الخط
الدستور

أعلن الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية اليوم السبت بجميع محافظات الجمهورية، وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وقال شاهين إن هذه الحملة تأتي في إطار سعي الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري، وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف أن الحملة الثانية التي بدأت اليوم 13 يوليو 2024 هي إحدى الحملات القومية للهيئة العامة للخدمات البيطرية للتحصين ضد الأمراض السيادية والوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية وتؤثر على إنتاجيتها وتشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وتم توفير كل اللقاحات المطلوبة والإجراءات والتجهيزات لبدء إنجاز أعمال حملة التحصين بنجاح ودعم مستمر من القيادة التنفيذية، وتوجد غرفة مجهزة لمتابعة أعمال التحصين على مستوى الجمهورية لتذليل أي معوقات تواجههم.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه خلال الحملة سوف يتم تعريف المربين بأهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان، موضحة بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها، وأيضًا توعية المربين بأهمية التأمين على مواشيهم من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.