أصدقاء إيبارشية طنطا بأستراليا ينظمون حفلا لدعم مشروع الفلك بحضور الأنبا بولا
05.02.2023 14:17
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أصدقاء إيبارشية طنطا بأستراليا ينظمون حفلا لدعم مشروع الفلك بحضور الأنبا بولا
حجم الخط
الدستور

نظم أصدقاء إيبارشية طنطا وتوابعها المقيمين بأستراليا، اليوم، حفل عشاء خيري لدعم مشروع الفلك بأحد قرى كفر الزيات بمحافظة الغربية، تحت رعاية الحبر الجليل الأنبا بولا مطران طنطا.

جاء ذلك بقاعة مدرسة القديسة العذراء مريم والشهيد العظيم مار مينا الواقعة في ساحة الكاتدرائية، حضر الحفل الأنبا بولا، العديد من كهنة وشعب مدينة سيدني، وتحدث الحبر الجليل عن الهدف من المشروع الذي يخدم أصحاب القدرات الخاصة والخدمات التي يقدمها والمساعدات التي قدمتها مؤسسات الدولة في دعم المشروع.

كان قد تحدث خلال زيارته لأستراليا هذا العام نيافة الحبر الجليل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها عن رحلته الناجحة مع مشروع الفلك، الذي يخدم أصحاب القدرات الخاصة في أعقاب شكوى أحد المواطنات من أبناء الكنيسة التي عبرت عن قلقها البالغ عن خدمة أحد أبنائها الذي يعاني من إعاقة ذهنية وعواقبها، وكيف نقل الحبر الجليل خبرات دول إيطاليا وسويسرا في مجالات رعاية ذو القدرات الخاصة إلى أحد قرى كفر الزيات بمحافظة الغربية.

 كما تحدث عن دور ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بهذه الفئة من المجتمع، وعن الخدمات التي يقدمها المشروع لأبناء مصر المترددين عليه تحت ١٨ عام والمقيمين به لما هم أكبر من ١٨ عام، وعبر الأنبا بولا عن مدى سعادته لختام حياته في خدمة ذو القدرات والاحتياجات الخاصة. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.