تصل ل8 سنوات| تفاصيل إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات.. عقوبات مرتقبة وخروجه من قائمة المنتخب
27.05.2024 16:37
Sports رياضه
صدى البلد
تصل ل8 سنوات| تفاصيل إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات.. عقوبات مرتقبة وخروجه من قائمة المنتخب
حجم الخط
صدى البلد

إيقاف رمضان صبحي.. أثار قرار لجنة مكافحة المنشطات، جدلًا واسعًا في الساحة الكروية، وذلك بخصوص قرار إيقاف رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، وذلك بسبب المنشطات لحين موعد الجلسة الحاسمة.

 

إيقاف رمضان صبحي

وخاطبت لجنة مكافحة المنشطات، كلًا من اتحاد كرة القدم ونادي بيراميدز، بإيقاف رمضان صبحي لاعب النادي بسبب المنشطات، وأكدت لجنة مكافحة المنشطات إيقاف اللاعب لحين تحديد الجلسة الحاسمة.

 

وفي يوم 3 من أبريل الماضى، تم الكشف عن إيجابية عينة اللاعب رمضان صبحي للمنشطات، وطلبوا رد من اللاعب على فساد العينة، ورد رمضان صبحي بعدها علي هذا الطلب يوم 9 من أبريل من الشهر نفسه.

موعد جلسة رمضان صبحي

وقررت لجنة مكافحة المنشطات، إيقاف اللاعب رمضان صبحي حتى يوم 6 من شهر يونيو المقبل، وهو موعد الجلسة الحاسمة لإعلان التفاصيل الكاملة الخاصة باللاعب، سواء ببراءته أو إيقافه حال ثبوت تناوله للمنشطات.

عقوبة رمضان صبحي

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن اللاعب رمضان صبحي مهددًا بالإيقاف ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات، وذلك حال إثبات إفساد العينة من قبل اللاعب بشكل متعمد، وقد يحصل رمضان صبحي على البراءة حال تقدمه ما يفيد بإثبات موقفه.

أما في حالة ثبوت إيجابية العينة، فتتراوح عقوبة من كانت عينته إيجابية للمنشطات بين 8 سنوات إلى إيقاف مدى الحياة، وذلك وفقًا للعينة ونوع المنشطات والسن الخاص باللاعب، إلى جانب عدد مرات حصوله عليها.

أول تعليق من مدرب بيراميدز عقب إيقاف رمضان صبحي

وعلق الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، على قرار إيقاف لاعب الفريق رمضان صبحي، بسبب المنشطات، وقال مدرب بيراميدز في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "إيقاف رمضان صبحي جاء بشكل مفاجئ وهو أمر غريب بالنسبة لي ويدعو للدهشة والشك".

وأضاف مدرب بيراميدز: "لوائح الاتحاد الدولي تنص على أنه في حالة إيجابية عينة المنشطات الخاصة بأي لاعب يجري إيقافه على الفور، إما إذا جاءت سلبية ينتهي الأمر سريعًا، لكن لا يوجد وسط بين الإثنين".

رمضان صبحي خارج قائمة المنتخب

وعقب بيان إيقاف اللاعب رمضان صبحي، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم استدعاء لاعب بيراميدز إبراهيم عادل بدلًا من اللاعب رمضان صبحي، وذلك في بيان رسمي له اليوم الإثنين.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم، سبب استدعاء اللاعب إبراهيم عادل بدلًا من اللاعب رمضان صبحي، وأوضح اتحاد الكرة أن مهلة الاستفسار عن ضم رمضان صبحي للمنتخب عقب أزمته الاخيرة قد انتهت، وجاء الرد بإيقاف رمضان صبحي عن المشاركة في أي مباراة سواء مع ناديه أو المنتخب لحين الفصل في نتيجة التحقيقات التي سيخضع لها اللاعب.

رمضان صبحي سبب تأخير الإعلان عن قائمة المنتخب

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات إذاعية له، عن موقف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عقب صدور قرار لجنة مكافحة المنشطات بإيقاف اللاعب رمضان صبحي، جناح فريق بيراميدز وأحد العناصر المهمة في قائمة منتخب مصر.

وقال الإعلامي أحمد شوبير: "من الحاجات اللي عملت صدمة للكابتن حسام حسن إيقاف رمضان، لأن حسام بيحب رمضان جدا، ومقتنع بإمكانياته، وكان الولد ضمن قائمة منتخب مصر النهائية لمعسكر يونيو المقبل، وحسام شايف إن رمضان هيكون له دور كبير مع المنتخب خلال فترة تواجده، عشان كده فوجئ بقرار إيقاف".

وعقب شوبير: "حسام حسن عنده قناعة تامة برمضان صبحي وإنه من اللاعيبة المهمة جدا في الكرة المصرية، وكان عامل جانب كبير من شغله على رمضان صبحي إلى أن تفاجأ بقرار إيقافه وده السبب اللي كان وراء تأخير الإعلان عن قائمة منتخب مصر إمبارح".

منتخب مصر

وفي سياق متصل، يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، يومي 6 و10 من يونيو المقبل، في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وجاءت قائمة المنتخب التي أُعلنت أمس الأحد، كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ـ مصطفي شوبير ـ محمد عواد ـ مهدي سليمان.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم - رامي ربيعه - ياسر إبراهيم - أحمد رمضان بيكهام - محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - ناصر ماهر - محمد صلاح - مصطفي فتحي - محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مصطفي محمد - محمد الشامي - أحمد أمين أوفا - محمد شريف.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.