زيادة جديدة في أسعار الذهب.. تعرف على السبب
19.02.2018 06:19
اهم اخبار مصر Egypt News
اليوم الجديد
زيادة جديدة في أسعار الذهب.. تعرف على السبب
حجم الخط
اليوم الجديد

واصلت أسعار الذهب ارتفاعاتها في منتصف تعاملات اليوم الاثنين، بواقع جنيهين للجرام الواحد، وسجل الجرام عيار "21ط نحو 661 جنيهًا، بينما سجل الجرام عيار "18ط نحو 566 جنيهًا، وسجل الجرام عيار "24" نحو 755 جنيهًا، بينما ارتفع سعر جنيه الذهب نحو 14 جنيهًا وسجل 5284 جنيهَا.

وأرجع صلاح عبد الهادي، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع الذهب في السوق المحلي، إلى قرار خفض سعر الفائدة على الودائع والأقراض لليلة واحدة بنسبة 100نقطة أساس بمعدل 1%، متوقعًا خروج نسبة من أموال شهادات الودائع للاستثمار في بورصة الوراق المالية، ونسبة أخرى لشراء المعدن النفيس "الذهب".

وتابع سكرتير شعبة الذهب في تصريح خاص لـ"اليوم الجديد": أن الذهب معدن ثمين، ويخضع لحالة من التذبذب العالمي، جراء أسعار الدولار والنفط، مشددًا أن السوق المحلي يخضع دائمًا لحركة صعود ونشوة الاقتصاد والصناعة، وأن الارتفاع الجاري يعود لتخفيض أسعار الفائدة، فضلاً عن تهاوي حركة البورصات العالمية، ما جعل المستثمرين يتجهوا نحو الاستثمار الآمن والبعيد عن المخاطر، حتى وجدوا ضالتهم في الذهب.

وكان سعر الذهب شهد عدة تغيرات خلال الأيام الأخيرة من ارتفاع خلال الأسبوع الماضىيلانخفاض فى بداية تعاملات الأسبوع الجاري تأثرا بالأسعار العالمية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.