البابا تواضروس يستقبل الأنبا مكارى أسقف جنوب شبرا مصر
22.06.2021 16:41
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس يستقبل الأنبا مكارى أسقف جنوب شبرا مصر
حجم الخط
الدستور

‏استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية. 

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه قدّم لقداسة البابا نسخة من رسالة الماجستير التي حصل عليها نيافته من الكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس، في علم تاريخ الليتورجيا.

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عنوانها "القراءات الكنسية الليتورجية خلال الصوم الأربعيني المقدس ما بين المخطوطات الصعيدية والبحيرية".

وعلى صعيد آخر، يطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث من حملة "يوسف من أنت" وذلك غدا الاربعاء.

وتأتي الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" مع الأب شربل خوري اللعازري، مسئول المعهد الكاثوليكي للعلوم الدينية .

الجدير بالذكر أن "يوسف من أنت" برنامج أسبوعي يصدره المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر تشاهدونه في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً يوم الاربعاء من كل أسبوع.

وفي سياق متصل، أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث والخامسىة من حملة "اتبعني".

وجاءت الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" مع الايبودياكون أسامة أنيس، شماس منشط ومساعد لكنائس ورعايا الدلتا.

والجدير بالذكر أن "اتبعني" برنامج أسبوعي يصدره المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر- الإسكندرية.

وياتي هذا بالتزامن مع احتفالات الكنائس المصرية بصوم الرسل الذي ينتهي يوم 12 من شهر يوليو المقبل مستغرقا 21 يوما متصلة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.