البابا تواضروس : أهنىء خريجي المعهد المسكوني لأنهم درسوا وعرفوا أهمية التواصل بين الكنائس
15.11.2019 10:56
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
البابا تواضروس : أهنىء خريجي المعهد المسكوني لأنهم درسوا وعرفوا أهمية التواصل بين الكنائس
حجم الخط
وطني

رحب قداسة البابا تواضروس الثاني، منذ قليل، بقادة وأساتذة وطلبة المعهد المسكوني للشرق الأوسط، مهنئا الطلبة الخرجين، قائلا: سعيد بدراستكم وخدمتكم وأنكم من أكثر دولة من دول العالم وسعيد أنني أفتتح هذه القاعة بوجودكم ونشكر الله لاننا نفتتحها بعمل مسكوني جميل وأنني أهنيء كل الخرجين الذين درسوا وعرفوا أهمية التواصل بين الكنائس. 

مؤكدا أهمية اللقاءات المسكونية مشيرا إلى عمل عدو الخير الذي يريد به جاهدا أن يقسم ويزرع الخصومات بينما يعمل روح الله على بث روح المحبة والوحدة، مستشهدا بإرشاد السيد المسيح لتلاميذه من قبل، الذين استطاعوا أن ينشروا المسيحية في أرجاء العالم. 

وأضاف قداسة البابا, أن أي عمل مسكوني

يعتمد على أربع محاور المحبة، الدراسة الصلاة، والحوار .

وفي ختام كلمته, أعرب قداسته عن سعادته بتخرج هذه الدفعة من خريحي المعهد المسكوني للشرق اللوسط قائلا لهم: أنتم الآن بالتأكيد عرفتوا بعض أكثر أصبحتوا أفضل”.

جاء ذلك في حفل تخرج الدفعة الرابعة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، المقام بالمقر البابوي بالعباسية.

بمشاركة زاهي عزار مدير المعهد المسكوني للشرق الأوسط، و السي وكيل المدير التنفيذي للمعهد، وأيمن كرم السكرتير المشارك الإقليمي للاتحاد العالمي المسيحي للطالبة، والانبا يوليوس الأسقف العام لاسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية وأسقف عام كنائس مصر القديمة، ونورا إدوارد المنسق الإعلامي للمعهد .وحضور أستاذة المعهد وعلى رأسهم الاب كميل وليم، القمص باسيليوس صبحي، والأستاذ چون دانيال، وطلبة المعهد. 

والجدير بالذكر, أن المعهد المسكوني للشرق الأوسط هو عبارة عن مبادرة من الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة تمت منذ حوالي ستة سنوات، لكي يتعرف شباب المنطقة العربية على كنائس بعضهم البعض “الكنائس الشرقية” حتى يتم إذابة الخلافات بينهم من خلال دورات مكثفة من الدراسة، لبناء شباب ليكونوا قادة في كنائسهم قادرين على نشر الفكر المسكوني بالعالم.

بدأت التنشئة المسكونية بالمعهد في عام 2015 تحت شعار ثابت وهو “المعرفة والمحبة والصلاة”، وتدور الدراسة حول الحركة المسكونية والعهد الجديد والقديم وتاريخ الكنائس. تتم الدراسة بالمعهد على مدار سنتين تبدأ بدورة مكثفة لمدة 3 أسابيع في لبنان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.