وزير العمل: مصر ستظل مصر مساندة لكل تنسيق وتعاون عربي بالمحافل الدولية
05.06.2023 03:25
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
وزير العمل: مصر ستظل مصر مساندة لكل تنسيق وتعاون عربي بالمحافل الدولية
حجم الخط
صدى البلد

شارك حسن شحاتة، وزير العمل، مساء اليوم، الأحد، في فعاليات الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في أعمال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي التي تبدأ فعالياتها صباح غدٍ، الاثنين، بقصر الأمم المتحدة بجنيف. 

يأتي ذلك بحضور 5000 مشارك يمثلون 187 دولة حول العالم من الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال، وبحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين،وممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب . 

ويترأس الوزير شحاتة وفد مصر الثلاثي من " الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال" في مؤتمر العمل الدولي" الذي يناقش تحديات عالم العمل ،وتقرير بشأن "النهوض بالعدالة الاجتماعية".

 

 

 

اتفق المجتمعون في الاجتماع العربي السنوي الذي دعا إليه  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،على بعض الإجراءات التنظيمية التي تخص رئاسة المجموعة العربية في المؤتمر  ،وإلقاء كلمة بإسمها في الجلسات العامة،وكذلك تشكيل بعض اللجان الفنية التنظيمية،ومنها لجنة التنسيق و الصياغة المنوط بها مراجعة الصيغة النهائية للملاحظات بشأن تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية عن أوضاع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة. 

كما اتفق المشاركون في الاجتماع التنسيقي العربي على عقد ملتقى التضامن مع الحق الفلسطيني ،وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل ،تزامنا مع انعقاد المؤتمر ،ودعم صندوق التشغيل الفلسطيني .

وقال "شحاتة"، في تصريحات صحفية، إن مصر مساندة لكل تنسيق وتعاون عربي في كافة المحافل الدولية بشأن قضايا العمل ،لطرح رؤيتهم الموحدة في كافة القضايا، التحديات ،والتعاون والشراكة مع منظمة العمل الدولية لمواجهة تلك التحديات.

وعن القضية الفلسطينية؛ أشار وزير العمل، إلى أن مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة.

 

IMG-20230604-WA0136
IMG-20230604-WA0136
IMG-20230604-WA0135
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.