انطلاق تدريب "أمن الخليج العربي 3" بالمنطقة الشرقية في السعودية
15.01.2022 16:05
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
انطلاق تدريب
حجم الخط
صدى البلد

انطلقت أعمال التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي "أمن الخليج العربي 3"، السبت، بالمنطقة الشرقية في السعودية، بمشاركة قوات أمنية مجهزة من الدول الخليجية.

واستعرض مساعد وزير الداخلية السعودية لشؤون العمليات سعيد بن عبدالله القحطاني، القوات الأمنية المشاركة.

فيما أكد قائد التمرين شايع بن سالم الودعاني، اكتمال الاستعدادات وجاهزية القوات المشاركة لانطلاق التدريبات والفرضيات المشتركة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح أن المرحلة الأولى من إقامة التمرين تمثلت في الإعداد والتخطيط له وفق الجدول الزمني، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من التمرين التي انطلقت اليوم بتدشين التمرين، وصولاً لأهدافه المتمثلة في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين قطاعات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة التهديدات المحتملة التي قد تتعرض لها الدول الخليج.

وتابع "رسالة التمرين تتمثل في أن خليجنا واحد وأمننا واحد، وهي الرسالة الواضحة التي يجب أن تصل إلى كل من تسول له نفسه المساس بأمن الخليج".

وتهدف التدريبات إلى تعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الأمني، ورفع مستوى التنسيق ودرجة الاستعداد والجاهزية للأجهزة الأمنية للتصدي لجميع التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها منطقة الخليج العربي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.