هل يقود اكتشاف 20 مومياء بـ أسوان إلى كليوباترا .."القصة الحقيقية"
20.01.2022 10:18
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
هل يقود اكتشاف 20 مومياء بـ أسوان إلى كليوباترا ..
حجم الخط
صدى البلد

ما بين الحقيقة والسراب أسرار كثيرة، في رحلة البحث عن مقبرة الملكة كليوباترا، لتظل سرا خادما تحت الأرض، رغم المحاولات الكثيرة للبحث عنها.


واكتشاف مقبرة يونانية تحتوى على 20 مومياء في منطقة غرب أسوان بمصر، هل يقود رحلة البحث عن مقبرة كليوباترا، في السطور التالية نستعرض القصة الحقيقية.


نفى الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، ارتباط اكتشاف مقبرة يونانية تحتوى على 20 مومياء في منطقة غرب أسوان بمصر، بـ علاقتها باكتشاف مقبرة كليوباترا ـ مؤكدا أن الكشف لا علاقة له بها.


أكد دكتور عبدالمنعم في تصريح لـ"صدى البلد"، أن وزارة السياحة والآثار أعلنت سابقا  عن الكشف الأثري لـ اكتشاف مقبرة يونانية تحتوى على 20 مومياء الواقع في منطقة غرب أسوان، وأن اكتشفت أي صلة بعلاقة الاكتشاف بكليوبترا سيكون هناك إعلان بذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعالمية.

 

المقبرة 32


استكمل قائلا : إن تاريخ اكتشاف المقبرة تمكنت منه البعثة المصرية الإيطالية التي تعمل من 2018 برئاستي للفريق المصري، في منطقة ضريح اغا خان امتداد مقابر النبلاء بغرب اسوان المقبرة رقم 32 ، ووجدت بحالة جيدة مكونة من جزئيين جزء علوي من الطوب اللبن و الأسفل محفور بالجبل.


تابع أن المقبرة عثر بداخلها على مجموعة من المومياوات والتوابيت والمقتنيات والقرابين واللوحات الحجرية من العصر اليوناني الروماني، ولا يوجد لها أي علاقة بكليوباترا.


المكان يتميز بمجموعة من المقابر جاري حصرها وتتخذ طراز معماري مختلف عن الآخر، وهناك حوالي 15 طرازا معماريا مختلفا وهناك تعاون مثمر بين الجانب الإيطالي "جامعة ميلانو" والجانب المصري، وهناك عمل بوابات حديدة للمقابر لزيادة التامين وتركيب إنارة، للمنطقة وجار عمل إدارة موقع، لقربة من الدير المفتوح للزيارة وسيتم التمهيد لفتح مقربتين او ثلاثة لزيارات السياحة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.